adsense_page_level_ads-khodkhebra

شرح طريقة إضافة إعلانات على مستوى الصفحة الخاصة بأدسنس إلى موقعك

إعلانات على مستوى الصفحة (Page-level ads) هو نوع جديد من وحدات جوجل أدسنس الإعلانية، بحيث قامت جوجل بإبتكار هذا الجيل الجديد من الإعلانات لمواكبة التطورات الحاصلة في أدوات تصفح الويب و خصوصاَ الهواتف الذكية.

 

في البداية تم إطلاق هذا النوع من الإعلانات (Page-level ads) لبعض الناشرين فقط، أما الآن فقد أصبح متاحاَ لجميع الناشرين رغم أنه لا يزال في مرحلته التجريبية، و إذا كنت تمتلك حساب جوجل أدسنس فيمكنك تفعيل الإعلانات على مستوى الصفحة مباشرة من لوحة تحكم حسابك، ثم إضافة شفرة الإعلان إلى صفحات موقعك، ليظهر الإعلان لمتصفحي موقعك عن طريق الهواتف.

ماهو الشيء المميز في الإعلانات على مستوى الصفحة الخاصة بأدسنس؟

يتميز هذا النوع من الإعلانات بعدة أشياء من المرتقب أن تجعلها مفيدة للناشرين و للمعلنين و كذلك محبوبة للزوار، و نذكر منها:

  • تظهر للزائر فقط في الأوقات التي تراها جوجل مناسبة حسب خوارزمياتها، مما يجعلها غير مزعجة و تقدم تجربة إستخدامم جيدة.
  • يوجد منها نوعان لحد الآنAnchor/overlay ads و Vignette ads و تعد جوجل أدسنس بإضافة أنواع أخرى في المستقبل.
  • لا يتم إحتسابها ضمن الثلاث وحدات الإعلانية المسموح بها في كل صفحة، أي أنها يمكن أن تظهر بالإضافة إلى 3 وحدات إعلانية أخرى عادية.
  • تظهر فقط للمتصفحين عن طريق الهاتف.
  • تم تحسينهالمضاعفة الأرباح من جوجل أدسنس.
  • ذات تصميم متجاوب لتناسب مختلف أحجام شاشات الهواتف.

سنتحدث بالتفصيل عن كل نوع من النوعين المتاحين لحد الآن من الإعلانات على مستوى الصفحة الخاصة بأدسنس، و كيف تقوم بإضافتها إلى موقعك أو مدونتك و كذلك طريقة تجربتها لترى كيف تعمل بشكل مباشر على موقعك.

أنواع الإعلانات على مستوى الصفحة.

يوجد لحد الآن نوعين متاحين Anchor/overlay ads و Vignette ads.

– إعلانات Anchors:

و هي بنرات إعلانية ذات تصميم متوافق مع شاشات الهواتف، تكون مثبتة في أسفل الشاشة و يمكن للمستخدم إخفاؤها بسهولة عن طريق سحب الإعلان إلى الأسفل.

إعلانات Vignettes:

هذه الإعلانات تغطي الشاشة بشكل كامل، و هي مشابهة لإعلانات Interstitial الخاصة بأدموب (AdMob)، و تظهر أثناء الإنتظار عندما يقوم الزائر بالضغط على رابط داخلي في موقعك و ينتظر ظهور الصفحة الموالية، و عندما يقوم بإخفاء الإعلان يجد بأن الصفحة الموالية قد تم تحميلها، كما يمكنه أيضاَ الضغط على الإعلان إذا أثار إهتمامه للإنتقال إلى صفحة المعلن، و للإشارة فهذا النوع من الإعلانات يظهر عندما يغادر الزائر الصفحة و ليس عندما يفتح صفحة جديدة، لذلك ليس عليه الإنتظار لتحميل الإعلان، كما أن عدد مرات ظهور الإعلان محدودة لكي لا تسبب إزعاج للزوار.

طريقة إضافة إعلانات على مستوى الصفحة لموقعك أو مدونتك.

لإضافة هذا النوع الجديد من الوحدات الإعلانية إلى موقعك لتحسين دخلك من جوجل أدسنس ليس عليك سوى إتباع هذه الخطوات البسيطة:

1. قم بتسجيل الدخول إلى حسابك في جوجل أدسنس.

2. إضغط على “إعلاناتي” (My ads).

3. إضغط على تبويب “إعلانات على مستوى الصفحة” (Page-level ads)، و قم بتفعيل النوعان معاَ بالضغط على الأزرار الموضحة في الصورة.

4. بعد ذلك قم بالضغط على زر “الحصول على الشفرة” (Get code) في الأسفل.

5. قم بنسخ الكود كما هو موضح في الصورة:


6.
قم بإضافة الكود إلى ترويسة موقعك قبل </head>

7. في حالة إذا كنت تمتلك مدونة على بلوجر فيجب عليك تحويل الكود أولاَ لكي يشتغل، لتحويله قم بالدخول إلى إحدى مواقع تحويل كود أدسنس ليصبح موافق لبلوجر من هنا ليصبح على هذا الشكل (أنظر الصورة).

  1. بعد ذلك قم بالدخول إلى لوحة تحكم مدونتك في بلوجر ثم إضغط على “قالب” (Template) ثم “نسخ إحتياطي” (Backup) للإحتفاظ بنسخة من قالبك قبل التعديل عليها.9. قم بالضغط على “تحرير” (Edit HTML) ثم إبحث عن</head> و ألصق الكود الذي قمت بتحويله مباشرة قبلها.

    10. قم بحفظ التغييرات بالضغط على “حفظ النموذج” (Save template).

كيف تقوم بتجربة الإعلانات على مستوى الصفحة في موقعك لتتأكد بأنها تعمل بشكل جيد:

  1. قم بزيارة موقعك أو مدونتك عن طريق الهاتف.2. قم بإضافة #googleads إلى رابط الموقع، مثلا www.arbahok.com#googleads

    3. قم بإختيار شكل الإعلان الذي تريد إختباره من القائمة التي ستظهر أعلى الصفحة، و سترى الإعلان بشكل مباشر.


  2. بهذه الطريقة ستكون قد أضفت نوع جديد من الإعلانات إلى موقعك للإستفادة منه بشكل أفضل و بدون التأثير على سرعته أو أدائه، كما أنها إضافة إيجابية لتجربة المستخدم على موقعك.إذا قمت بتجربة الإعلانات على مستوى الصفحة في موقعك يمكنك مشاركتنا رأيك عن طريق التعليقات، كما يمكنك طرح أي تساؤل في حالة إذا ما واجهتك مشاكل في تطبيق الخطوات المذكورة أو أي مشاكل أخرى متعلقة بهذا المجال، و إلى اللقاء في موضوع أخر بإذن الله.

     

Comments

comments

شاهد أيضاً

15 مليونير عرفوا الثراء عن طريق اليوتيوب

15 مليونير عرفوا الثراء عن طريق اليوتيوب

لا تحتاج إلى إختراعات ولا إلى آلات ومصانع حتى تكون مليونيراً، يمكنك أن تفعل مثل …