5 طرق لإيجاد فرصة العمل المناسبة لك
5 طرق لإيجاد فرصة العمل المناسبة لك

5 طرق لإيجاد فرصة العمل المناسبة لك

ماذا تعرف عن “سوق العمل الخفي” ؟ … هو ببساطة ما لم تعلن عنه الشبكة العنكبوتية او الانترنت من وظائف خالية ويعتير من اهم اسباب معاناة الباحثين عن فرصة عمل

ولكي لا يصيبك البحث عن عمل بالذعر والإحباط ولكي تستطيع إيجاد فرص عمل أكبر سنقدم في السطور القادمة 5 طرق للكشف عن فرص العمل التي لا يتم الإعلان عنها.

1- اكتب قائمة بالشركات التي ترغب بالعمل لديها:

في الكثير من الشركات يوجد شخص أو قسم مخصّص يعرف بقسم الموارد البشرية، ويقوم هذا القسم من فترة لأخرى بتحديد الأقسام التي تحتاج لموظفين جدد و تولي مسؤولية ذلك، وبتحديد قائمة بالشركات التي تريد التعامل معها والتواصل مع هذا القسم يمكنك التقدّم لهم مباشرة للحصول على فرص العمل المتاحة. ومن أفضل الطرق لمعرفة فرص العمل المتاحة بشركة ما هو التسجيل بالموقع الالكتروني للشركة والاشتراك بخدمة RSS التي تساعدك للاطلاع على مستجدات فرص التوظيف لديهم.

2- تحدّث إلى معارفك:

هذه الطريقة من أكثر الطرق المستخدمة للحصول على عمل، استخدام اتصالاتك وعلاقاتك للحصول على عمل، اطلب من صديقك الذي يعمل في شركة ما أن يخبرك عندما يحتاجون لتوظيف شخص جديد، هذه الطريقة قد تكون جيّدة لأن كل شخص تطلب منه قد يكون يعرف شخص آخر بحاجة لموظفين ولديه فرص عمل شاغرة.

3- قم ببناء شبكتك الاجتماعية الخاصة بك:

قم ببناء صفحتك الخاصة على موقع لينكد إن LinkedIn وابحث عن أشخاص يعملون في الشركات المفضلة التي ترغب بالعمل لديها وانضم لشبكاتهم الخاصة، شارك بعض المقالات المهمة التي لها علاقة بمجال عملك أو قم بكتابة بعض التعليقات على منشورات أشخاص آخرين، ويمكنك ان تطلب من أصدقائك تعريفك ببعض الأشخاص المؤثرين ومناقشتهم في فرص العمل المتاحة لديهم.

4- كن جريئاً:

حاول الوصول إلى أحد المدراء في الشركة التي ترغب بالعمل لديها وقم بتعريف نفسك له وأنّك مهتم بمعرفة المزيد عن فريق العمل في الشركة وتود أن تكون جزء منه، حتى لو لم يكن هناك منصب شاغر لديهم قد تقودك هذه الطريقة لإيجاد فرصة عمل عندهم أو قد يأخذوا بياناتك ويضعوك على رأس القائمة عندما يريدون موظفين جدد.

5- اصنع فرصة عمل لك:

إذا أردت العمل لدى شركة ما ولم يكن لديهم شاغر لك ابحث عن بعض المشكلات التي لاتعرف الشركة أنها موجودة وقم بطرح حلول لها عن طريق التواصل مع أحد المعنيين في الشركة، قد يكون هناك خطأ ما في موقع الشركة على شبكة الانترنت أو قد تكتشف إحدى الثغرات الأمنية في موقعهم وتخبرهم بذلك، أو ربما قد ترسل لهم اقتراحاتك حول تطوير بعض المنتجات التي يقدمونها، هذه الطريقة قد تدفعهم لإنشاء منصب جديد في الشركة وبما أنك صاحب الفكرة فستكون أول شخص مرشح لذلك المنصب.

Comments

comments

شاهد أيضاً

كيف_أبحث_عن_وظيفة

كيف تبحث عن وظيفة ؟

 هل تبحث عن وظيفة ؟ عند البحث عن وظيفة حاول دائما إختيار الوظيفة التي تحبها و …