كلمات لها وقع السحر على قرار الشراء لدى الزبائن
كلمات لها وقع السحر على قرار الشراء لدى الزبائن

10 كلمات لها وقع السحر على قرار الشراء لدى الزبائن

قبل الحديث عن كيفية جلب الزبائن بكثرة ، يجب ان تتقن مهارة اقناع الزبون بالشراء، فهذا من اكبر التحديات التي يواجهها معظم التجار و البائعين. ولاشك أن للكلمات دور بالغ الأهمية في عالم البيع ، فهي إما ستؤثر إيجابا أو سلبا على قرار الشراء لدى الزبائن، لذلك يجب اختيار الكلمات المستخدمة في ترويج وبيع المنتجات والخدمات بعناية فائقة.

هناك الكثير من الكلمات السهلة التي يُمكن استخدامها بهدف إقناع زبائنك باتخاذ قرار الشراء، وفي هذا الصدد، نشرت «entrepreneur» قائمة بأفضل 10 كلمات تتمتع بقوة الإقناع، ويحب الزبائن سماعها من أجل اتخاذ قرار الشراء :

1. مجاناً

كلمة “مجانًا” لها مفعول السحر، وبالرغم من أنها أصبحت تُستخدم كثيراً، لازالت لها قوة تأثير كبيرة في جلب الزبائن بكثرة . فحتى مع توقع العقل الواعي بعض من الخداع المختفي خلف هذه الكلمة، إلا أنه يقبل الدعوة من باب الإطلاع والفضول، وربما تكون هناك فائدة بالفعل.

جرّب أن تضع كلمة “مجانًا” وسترى نتائج مبهرة.. يمكنك إعطاء الزبائن الذين يشترون منك كميات كبيرة من البضائع هدايا مجانية بسيطة، مثل: قميص أو قبعة رياضية من علامات تجارية معينة، فالزبائن يفضلون الحصول على هدايا مجانية مهما كانت بسيطة، لأنها تمنحهم شعوراً مميزاً يفوق قيمتها المادية.

 

2. حصرياً

يرغب الناس دوماً في شراء المنتجات المميزة المتاحة فقط لمجموعة مختارة من الأشخاص، وتلبي كلمة حصرياً هذه الرغبة لديهم. و يُمكن استبدال كلمة حصرياً بعبارات مثل «للأعضاء فقط»، و«أول مرة».

3. سهل

الطبيعة البشرية تميل لأن تبدي إعجابها بالتعقيد، لكنها تكافئ البساطة. ولأن الحياة صارت معقدة للغاية، وصار العالم أكثر كسلاً بسبب تداعيات العصر التقني، فإن كلمات مثل بسيط أو يسهل القيام به تجذب الانتباه بشدة.

 

4. عرض محدود

من أكثر الكلمات التي تحث الزبائن على الشراء هي العروض المحدودة، مثل أول 100 شخص يحصلون على واحد مجاناً.

5. تخفيضات

انها من الكلمات القديمة التى لها مفعول السحر فى جلب الزبائن بكثرة. في حين أن الكثير من الشركات تستخدم كلمة “تخفيضات”إلا انها ما زالت لديها القدرة على تحفيز العملاء للشراء. من لا يحب صفقة جيدة بسعر أرخص؟

 

6. أصلية

مع انتشار المنتجات المُقلَّدة و المزيفة في جميع أرجاء العالم، صارت أصالة المنتجات هي الأمر الذي يقلق الزبائن، الذين يحتاجون إلى كلمات مطمئنة وإلى ضمانات ليُقبلوا على الشراء.

7. أنت

ينبغي استخدام ضمير المخاطب عند التحدث مع الزبون لإقناعه وحثه على الشراء ، استخدام ضمير المخاطب «أنت» يشعر الزبون بأن المنتج موجه إليه بشكل خاص.. كما أن ترديد اسم الزبون أثناء الحديث يعتبر عاملا إيجابيا وهو أمر محبب للزبون.

 

8. لأن

تلفت كلمة «لأن» متبوعة بأسباب تشرح أهمية الحصول على منتج ما انتباه الزبائن، ذلك لأن العقل البشري يحب سماع الأسباب والتفسيرات الخاصة بالفوائد التي سيقدمها المنتج لصاحبه.

9. أفضل

لكلمة “أفضل” وقع السحر على الأذن، لكن مثلما أشرنا في بداية الموضوع ينبغي عدم خداع الناس واستخدامها مع منتجات رديئة!

10. مقارنة

سهلت شبكة الانترنت على الجميع عقد مقارنات بين المنتجات قبل اتخاذ قرار الشراء. يُمكن استخدام هذه الميزة بإخبار القراء بعمل مقارنة بين المنتج المعروض وباقي منتجات المنافسين من حيث الجودة وسهولة الاستخدام، فهذا يُسهل الطريق على الزبائن.

 

إضافة الى ماذكر بالقائمة أعلاه، يوجد المزيد من الكلمات و العبارات التى يرغب الزبون سماعها ، مثل بضاعتنا ذات جوده عالية – منتجاتنا تضاهي العالمية – الضمان والصيانة ما بعد البيع – بضاعتنا مطابقه للمواصفات – التوصيل مجانا..

ختاما ، إذا كنت تبحث عن اساليب جلب الزبائن بكثرة و اقناعهم بالشراء ، هناك طريق واحد لذلك و هو امتلاك مهارات الاقناع و التفاوض، و فيما يلي يمكنك التعرف على 6 مهارات قوية يمكنك من خلالها أن تقنع أي زبون بالشراء منك

Comments

comments

شاهد أيضاً

كتاب علم التأثير.. كيف تُحوِّل لا إلى نعم في أقل من 10 دقائق

كتاب علم التأثير.. كيف تُحوِّل لا إلى نعم في أقل من 10 دقائق

يوضح “كتاب علم التأثير في الآخرين” للمؤلف كيفين هوجان للقارئ كيف يمكنه التأثير في الآخرين …