فكرة إلى مشروع
فكرة إلى مشروع

كيف يمكن تحويل فكرة إلى مشروع ناجح

 

فكرة مشروع :كيف تحول فكرة الي مشروع

  • الفكرة : 

الفكرة الناجحة والفعالة هي اساسس المشروع الناجح فاذا كانت لديك فكرة قوية فستتمكن من القيام بمشروع قوي وناجح.

 

  • قس مدي فعالية الفكرة لتتمكن من معرفة اذا ما كانت لديك فكرة مشروع مجزية ام لا يجب ان تقوم بابحاث مكثفة حول المجال الذي اخترته ثم قم بعمل دراسة جدوي ومن الافضل ان تستشير محاسب ذذو خبرة .
  • ابحث عن فكرتك في السوق :اذا كانت لديك فكرة مشروع ما فيجب ان تقوم بالبحث عنها في السوق  اولا فربما تجد فكرتك مصنعة بالفعل ويتم تسويقها ومن المحتمل ايضا ان تجدها اكثر فعالية من فكرتك وتعالج نقاط لم تفكر بها ولذلك يجب ان تتاكد من السوق لتعرف ما ستواجه ومن هم منافسيك اذا وجدت فكرتك مطروحة في الاسواق بالفعل فحاول ان تضيف جديدا للفكرة وتقدمها بحلة جديدة فاضافة تفاصيل جديدة للفكرة ستجعل الناس تنجذب اليك تاركين ما كان موجودا بالفعل .
  • الفاعليه:يجب ان تكون فكرتك ذات فعالية ولذلك يجب ان تقدم الفكرة خدمة جديدة ومميزه للعملاء الامر الذي سيدفعهم لشراء سلعتك في المقام الاول حاول ان تمرر الفكرة خلال المراحل السابقه واذا تمكنت فكرتك من النجاح في كل ما سبق فهي فعلا تستحق ان تتحول الي مشروع لان لديك فكرة مشروع جيدة.

متطلبات تحويل الفكرة الي مشروع يجيب ان تدرك اولا ان ما ستقبل عليه ليس بالامر الهين علي الاطلاق فتحويل فكرتك الي مشروع امر في غاية الصعوبة ويتطلب الكثير منى العمل والتضحيات والمعامرة ومن اهم ما يتطلبه الامر .

 

  • اولا : الايمان بالفكرة

يجب ان تؤمن بفكرتك وان تكون مقتنع بيها عين الاقناع لان ايمانك بالفكرة هو ما سيمكنك من اقناع الممولين اولا ثم الناس.

  • ثانيا : العمل الجاد

العمل الجاد الدؤوب هو فيصلك بين النجاح والفشل ولذلك يجب ان تكرس وقتك وجهدك من اجل الفكرة التي ستحولها الي مشروع التضحيات في اول خطوات المشروع يجب ان تكون كبيرة فكن علي علم بانك ستقضي وقتا مع المشروع اكثر من الذي ستقضيه مع اسرتك واصدقاءك.

  • ثالتا : الارادة

يجب ان تقوي ارادتك فلا تستسلم للفشل ولا تدع المشكلات تكون حجر عثرة في طريق نجاح مشروعك فالتخبط وارد في كل مشروع قد تنجح بخطوة وتفشل بالاخري ولكن اصرارك علي النجاح هو سلاحك الاقوي.

  • رابعا : راس المال

يجب ان تجد ممولا للمشروع ويجب ان يكون هذا الممول مؤمنا بالفكرة ايمانك بها لكي يستطيع ان يستمر معك حتي نهاية الطريق الذي سيكلل بالنجاح.

  • خامسا : الادارة القويمة

يجب ان يكون للمشروع ادارة قوية وحازمة تقوم علي اسس صحيحة وتطبيق مباديء الادارة الناجحة.

 

Comments

comments

شاهد أيضاً

ليز موراي.. مُلهمة الجماهير

إذا كنت تستشعر العجز عن تحقيق أحلامك، وأنك تعيش ظروفًا صعبة، تحول دون تحقيق أهدافك؛ …