أسرار قصص نجاح بعد فشل طويل مذهلة ولن تصدقها
أسرار قصص نجاح بعد فشل طويل مذهلة ولن تصدقها

أسرار قصص نجاح بعد فشل طويل مذهلة ولن تصدقها

قصص نجاح بعد فشل طويل مذهلة ولن تصدقها

قصص نجاح بعد فشل طويل ، قد يجهلها البعض أو لا يعرف عنها الأخرين، ولذا سوف نطرحها اليوم من خلال منصة موقعنا لتكون حافز جيد ، حيث أن هناك على أرض الواقع العديد من قصص نجاح بعد فشل طويل والتى قد أنارت الأفق بين الناس وأصبح يشار لها بالبنان.ولذا سوف نعرض معكم بعض النماذج الشهيرة التي وردت في قصة نجاح بعد فشل دراسي، لتكون بذلك قصص نجاح قصيرة، وربما قد تصل إلى قصة نجاح بعد فشل ذريع، ولكن من المؤكد أن هناك المزيد من قصص نجاح رجال أعمال بعد فشل قد ظهرت على الساحة وتألق سواء دخلت ضمن قائمة قصص النجاح الدراسي أو كانت مع قصص نجاح وكفاح ولكن من المؤكد أنها أصبحت قصص نجاح ملهمة لنا في الفترة الحالية.

:: قصص نجاح بعد فشل طويل ::

قصص نجاح بعد فشل طويل
قصص نجاح بعد فشل طويل

تعد قصص النجاح كثيرة، والجميع قد يصادف البعض الاحباط أو الفشل في حياته، وهذا شئ طبيعى ولكن ليس من الطبيعى من لم يحاول أن يكون ناجحا أو ينجز شئ طيلة حياته، وهناك الكثير قاموا بتحويل فشلهم و أخفاقاتهم إلى نجاح باهر واليكم  بعض قصص نجاح بعد فشل طويل، لكي تكون حافز لكم.

:: توماس أديسون ::

  • هذه واحدة من قصص نجاح بعد فشل طويل، بطلها العالم الكبير توماس اديسون، وكما يعلم الجميع هو من قدم للعالم مجموعة من الاختراعات الهامة:
  • مثل ( المصباح الكهربائي، والة التصوير السينمائى، التلغراف) ويملك أيضا توماس أديسون أكثر من 2000 براءة أختراع.
  • ومع كل هذه الاختراعات الهامة، لكن ما لا يعرفه الجميع أن أديسون فشل في أكثر من 20 ألف تجربة، ولكنه لم يستسلم للفشل وكان الفشل بداية النجاح.
  • والملاحظ والافت للنظر أيضا أن أديسون كانت لديه إرادة فولاذية وقوية، حيث أنه كان لا يعرف المستحيل، والشاهد علي ذلك عندما أخبره معلمه وهو صغير أنه طفل غبي، ولا يتعلم شيئا ووصل الأمر أنه طرده من معمله.
  • وعلى الرغم من ذلك وحب توماس وعشقه للجانب التطبيقي و العملي للعلوم لم ييأس أو يستسلم وواصل عمله حتى أصبح من أشهر علماء القرن.
  • كان أديسون يعاني من ضعف السمع حتى أثر ذلك على كونه لم يكمل تعليمه، ولكن والدته هي من وقفت إلى جواره وعلمته القراءة والكتابة بالمنزل.
  • وعلى النقيض كان والده قاسى جدا في معاملته لدرجة الضرب و الأهانة، فقد كان غير مؤمن به ولا بطموحه.
  • بدأ توماس ببناء وتجهيز معمل صغير بالمنزل، وبدأ مشوار نجاحه ولكن بعد العديد من محاولات فاشلة كثير، لم ييأس أو يستسلم وأصبح مثال وقصته قصة إرادة ونجاح، ضمن قصص نجاح بعد فشل طويل.

:: النجاح بعد الفشل المتكرر ::

النجاح بعد الفشل المتكرر
النجاح بعد الفشل المتكرر

:: والت ديزنى::

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء
  1. من أهم قصص النجاح بعد الفشل المتكرر، قصة والت ديزني صاحب امبراطورية والت ديزني لأهم الشخصيات الكرتونية الشهيرة.
  2. والت ديزنى الذي تعرض لمحاولات فاشلة كثيرة، وتعرض للأفلاس أكثر من مرة، وتم طرده من وظيفته حيث كان يعمل صحفي، ولكم أن تتخيلوا أن سبب طرده من وظيفته كصحفي أنه لا يملك أفكار مبتكرة، وأنه قليل الخيال.
  3. وفشل والت ديزني أكثر من مرة في تأسيس بعض الأعمال التجارية الخاصة به، كما تعرض للكثير من عمليات الإفلاس.
  4. عرض والت ديزني مشاريعه وأفكاره من الأفلام الكرتونية الشهيرة، التي كانت جميعها من إبتكاره على العديد من الاستوديوهات والمستثمرين أكثر من الف مرة، وجميع العروض بائت بالفشل الزريع ولم تقبل أى واحدة من أفكاره.
  5. ولكن والت ديزنى لم ييأس وواصل كفاحة وطموحة إلى أن تم قبول مشاريعة وحقق ما كان يتمنى وحصل على النجاح الباهر الذي يستحقه و بجدارة.
  6. وأسس والت ديزني امبراطوريته الشهيرة للشخصيات الكرتونية الأشهر على مستوى العالم، وأصبح من الشخصيات الشهيرة حول العالم، كما حصل على 22 جائزة أكاديمية وعالمية.
  7. وأصبحت قصة والت ديزنى من أشهر قصص نجاح بعد فشل طويل، أو بالأصح قصة من قصص المثابرة والعزيمة بعد النجاح بعد الفشل المتكرر.

:: قصص نجاح وكفاح ::

:: ألبرت أينشتاين ::

  • ليس هناك أحد في العالم لا يعرف أو سمع أسم ألبرت آينشتين، ذلك العالم الكبير والأشهر ضمن أسماء العلماء والعباقرة حول العالم وقصته واحدة من أشهر قصص نجاح بعد فشل طويل.
  • قصة ألبرت أينشتاين من أغرب ما يكون أو تسمع عنه قصة من أشهر قصص نجاح وكفاح البشر.
  • منذ بداية طفولته عانى آينشتاين حيث أنه لم يستطيع الكلام أو النطق إلا في الرابعة من عمره وعكس كل الأطفال.
  • ليس النطق والكلام فقط ولكن كان يعاني آينشتاين من مرض التوحد، و كان يراه مدرسينه و ينعتونه بالتخلف والتأخر العقلي، وأنه غير قادر على الفهم والاستيعاب، وبالطبع كان توقعهم الدائم له و لمستقبله بالفشل وأنه سيصبح شخص دون قيمة.
  • أيضا ومن المثير أن آينشتاين رسب أكثر من مرة في مادتي الفيزياء والرياضيات، وأخبروه معلميه أنه لا يصلح لدراسة أي من الرياضة أو الفزياء.
  • ومع كل ذلك وكل هذه الأخفاقات، والآلام والمرض، ورأي المعلمين والرسوب المتكرر، أصبح آينشتاين من أشهر العلماء حول العالم ومن أهم المخترعين في العصر الحديث.
  • أخترع العالم ألبرت آينشتاين( القنبلة الذرية، وهو من ألف النظرية النسبية والتى يتم تدريسها في جامعات العالم).
  • صنف ألبرت آينشتاين ضمن أهم مائة رجل في تاريخ البشرية جمعاء على مر العصور,
  • كما حصل على جائزة نوبل للسلام في الفيزياء عام 1921، وكان من أشهر قصص نجاح وكفاح حول العالم.

:: قصص نجاح قصيرة ::

قصص نجاح قصيرة
قصص نجاح قصيرة

::أوبرا وينفري ::

  1. من أنجح قصص الكفاح ومثال للمرأة الناجحة أوبرا وينفري، التي تعتبر قصتها من أشهر قصص النجاح ومن ضمن قصص نجاح قصيرة ملهمة.
  2. كانت طفولة أوبرا كفيلة بأن تجعلها فتاة محطمة ويائسة أو أن تظل تعاني من المرض النفسي طيلة حياتها، حيث أنها وهي طفلة تعرضت للتحرش الجنسي من قبل عمها، ثم حادثة أغتصاب علي يد أبن عمها.
  3. كانت حياتها الشخصية التعيسة ومحطات فشلها كفيلة بأن تجعلها تتخلى عن طموحها أو أحلمها، تم طرد أوبرا من وظيفتها كمراسلة في التلفزيون الأمريكي، ولكم أن تستغربوا أن سبب طردها كان أنه ليس لديها موهبة كما قيل لها كسبب لتطرها.
  4. لم تستسلم أوبرا وواصلت طموحها زاد ت إصرار حتى أصبحت واحدة من عمالقة وسائل الإعلام في العالم، وتتمتع بجمهور وشعبية كبيرة حول العالم أيضا.
  5. أصبحت أوبرا من أشهر مقدمي البرامج الحوارية حول العالم وصاحبة البرنامج الأشهر في العالم ولمدة 20 سنة متتالية.
  6. حصدت أوبرا على العديد من الجوائز والألقاب، ولقبت بأنها أكثر امرأة ملهمة في العالم.
  7. أما عن قصتها فأصبحت ضمن قصص نجاح قصيرة ملهمة بالفعل حول العالم و مثال للتحدي وإلاصرار وخاصة للمرأة.

والآن بعد أن تعرفنا على قصص نجاح بعد فشل طويل أتمنى أن تكون قد أصبحت حافز للجميع لكي يتمكنوا من النجاح والاستثمار في المستقبل بشكل مميز، ولذا ادعوكم لمشاركة هذا المقال من على منصتنا حتى تعم الفائدة على الجميع.

Comments

comments

شاهد أيضاً

شكراً لمن قام بطردي من العمل.. بفضله أصبحْتُ مليارديرا !

شكراً لمن قام بطردي من العمل.. بفضله أصبحْتُ مليارديرا !

لم يكن يتوقع الملياردير “والاس جونسون” أن يصبح في يوم واحد من أبرز مؤسسي ومالكي …