How do I start a small business from home
العمل من المنزل

إنّ الكثيرين يبحثون عن فرص عمل أساسها من المنزل كنوعٍ من الدّخل الإضافي لتلبية المطالب المتزايدة، ولمواجهة الغلاء المعيشي الّذي يعاني منه أغلب النّاس، وقد تكون السيّدات هنّ الفئة الأكبر في مجال البحث عن العمل من المنزل وذلك لصعوبة خروجهن من المنزل أحياناً في حال وجود أطفال أو أن المنطقة الّتي يسكنّ فيها لا تؤمّن فرص عمل مناسبة أو كافية، في هذا المقال سنبيّن لكم طرق البدء بمشروع منزليّ وطريقة التطوير والحفاظ عليه.

أساسيّات إنشاء مشروع منزلي
– حصر المشاريع الّتي تود العمل بها من المنزل إلى ثلاثة مشاريع، ودراسة كل مشروع لوحده واختيار المناسب لك.
– وضع خطّة مدروسة ومحكمة من خلال عمل بحوث عن المشروع وكم من رأس المال ستحتاج للبدء فيه. من أساسيّات العمل من المنزل أن يكون لديك جهاز حاسوب وخطٌ موصولٌ بالإنترنت لكي تستطيع العمل من خلاله، وفي نفس الوقت لكي تقدّم دعايةً مجّانيّة لك وللأعمال الّتي قمت بها.
– المثابرة والعزيمة من أهمّ الأمور الّتي يحتاجها صاحبُ أيِّ مشروع، قد يستغرق الأمر القليل من الوقت، ولكن أَبقي في ذهنك بأنك سوف تكون سيّد نفسك والقرارات كلّها في يدك وشعور النّجاح في مشروعك الخاص لا يعوّض.

مشاريع منزليّة

رعاية الأطفال والحضانة: يمكن أن تقومي برعاية الأطفال مقابل المال إذا كانت لديك القابليّة، وتوفّر لديك مكان مناسب في البيت.
التدريب الرّياضي: إذا كانت لديك خلفيّة عن المجال الريّاضي فيمكنك أن تبدأ بهذا المشروع ولا تحتاج إلّا إلى غرفة مناسبة وبعض الأدوات الريّاضيّة قليلة التّكلفة. وفي حال كنت لا تمتلك الخبرة يمكن أن تأخذ دورات تدريبيّة لتساعدك في بِدء هذا المشروع.
إعطاء الدّروس الخصوصية: إذا كانت ميولك تعليميّة، وتستطيع أن تعطي دروساً خاصة، يمكن أن تبدأ بهذا المشروع فقط من خلال توفّر مكان مناسب لذلك أو أن تذهب أنت لإعطاء هذه الدّروس عند الطّلاب، وفي هذه الأيام يستخدم الكثير من النّاس التّعليم عن طريق الإنترنت من خلال استعمال الحاسوب وهذا لن يكلّف الكثير في حال تواجد الحاسوب وخطٌ موصولٌ بالإنترنت.
متجر إلكتروني: يمكن أن تنشئ متجراً إلكترونيّاً من خلال وجود الحاسوب وخط موصولٌ بالإنترنت وإنشاء صفحة لمتجرك الإلكتروني من خلال أحد وسائل التّواصل الإجتماعي، يمكنك أن تطلب أي نوع من البضائع الّتي تريد الاتجار بها، وتنشر صورها للزّبائن في صفحة المتجر الخاص بك وتبيعها بمقدار من الرّبح المعقول.
الكتابة والتّحرير: تبحث الكثير من الشّركات المبنيّة على أساس إلكتروني عن كتّاب ومحرّرين لكتابة المقالات أو تحريرها وقد يبحث البعض عن الكتّاب لكتابة القصص القصيرة لكتّاب آخرين أو بما يسمّى باللّغة الإنجليزيّة بـ ghost writer أي أن تكسب المال بما تكتب ولكن لا يكتب اسمك تحت القصّة أو المقالة الّتي كتبتها.
التّرجمة: إذا كنت من الأشخاص المحظوظين وتمتلك قدرة التحدّث وكتابة لغة أخرى غير اللّغة الأم فاعتبر بأنّ لديك منجماً من الذّهب؛ لأنّ الكثير من أصحاب العمل يبحثون عن مترجمين للعمل السّريع معهم في مشروع معيّن من غير وجود الكثير من القيود في العمل.

Facebook Comments

NO COMMENTS