how-to-get-fund

إقامة المشاريع من أجل الربح و تحقيق الذات من أكثر أحلام الشباب و طموحاتهم شيوعاً حول العالم ، حيث أن الشباب يريد التخلص من عبء العمل تحت ضغط رؤساء يشعرون أنهم لا يقدرون قيمتهم الحقيقة و مواهبهم ، كذلك فإن العمل الخاص يتيح المزيد من المرونة في تحقيق الربح السريع دون الوقوع في مصيدة التنقل في الرتب الوظيفية الروتينية . بالطبع يكون هناك قدر من المخاطرة في إقامة مشروعات خاصة ، و لكن مع الدراسة المتأنية و الحقيقية للمشروع يمكن ضمان النجاح الباهر دون وجود مخاطرات لم يكن لها حساب .

و الحصول على تمويل من أجل بدء مشروع يعتبر أولى التحديات التي تواجه القائمين على فكرة العمل و المنفذين له ، حيث أن وجود التمويل يعني قطع شوط كبير في و مرحلة هامة من مراحل البدء المشروع ، و هناك الملايين من المشاريع التي كان يمكن لها أن تكون ناجحة للغاية و سبب في نجاح أصحابها تعثرت و فشلت بسبب عدم وجود تمويل لبدء المشروع ، أو استمراره في حالات تعثره في المراحل الأولى من بدايات العمل .

و للحصول على قرض عليك أن تتبع منهجاً دقيقاً في عملية التقدم إلى الجهة المقرضة من أجل الحصول على الموافقة على منح القرض ، و من أجل الحصول على الأموال التي تحتاجها و ليس أقل ، حيث أن كل الجهات تقوم بتقدير مبلغ التمويل بحسب حساباتها و ليس بحسب طلب الأشخاص فقط، و الخطوة الأولى في عملية الحصول على تمويل هي التخطيط الجيد و تحضير كل الأوراق و الضمانات اللازمة لجهة التمويل من أجل الحصول على التمويل المطلوب ، سواء كان دعماً مادياً أو تمويل لوجيستي يتمثل في المساعدات الفنية و الإستشارات و تقديم الأجهزة و أدوات العمل .

بعد ذلك عند التقدم لجهة التمويل يجب مراعاة تدقيق الحسابات المصرفية من أجل ضمان جهة التمويل حصولها على غطاء و أرصدة سابقة تساعد في بناء عملية الثقة بين صاحب المشروع و الممول . إن جميع الجهات الممولة تعتمد على عاملين أساسيين في تمويل المشروعات ، أولهما فكرة المشروع التي يجب أن تكون مبتكرة و مضمونة النجاح و تحقيق الربح . و ثانيهما وجود ثقة بين العميل و جهة التمويل، بعد الحصول على التمويل احرص على متابعة سداد الأقساط في مواعيدها و الإلتزام بكل الشروط الموجودة في عقد التمويل من أجل ضمان الحصول على تمويل مستقبلي أعلى قيمة .

Facebook Comments

NO COMMENTS