how-to-achieve-mydreams
الحلم 

كل شخص لديه أحلام ولديه طموحات هوايات ورغبات تختلف عن الآخر ، فجميعنا يحلم بحياة سعيدة ومريحة ونحلم أيضا بتحقيق جميع أحلامها مهما كانت صعبة وبعيدة المنال ، فليس هناك شيء صعب وليس هناك شيء مستحيل فكل شي بالمثابرة والجهد ممكن أن يتحقق ، فلا يوجد إنسان ولد عظيما ولا يوجد إنسان ولد ناجحا  كل الناس يولدون سواسية ، ولكن كل شخص يختار طريقه وكل إنسان يحلم حلم ويجتهد لتحقيقه لكي يصل لطموحه ويكون راضي عن نفسه.

 فكيف تحقق أحلامك وكيف تكون شخص ناجح في حياتك إليك بعض الخطوات التي تساعدك في الوصول لهدفك .
 – يجب عليك أولا تحديد ما هي أهدافك في الحياة وما هي اهتماماتك ورغباتك ، وما هي الأشياء التي تجيدها وتحب عملها وتشعر بأنك تستطيع أن تبدع  فيها لو تفرغت لها.
 – بعد أن قمت بتحديد هدفك بالحياة  مثلا ( تتعلم طبيت ، مهندس ، نجار ، حداد ) قم بالبدء بالتعلم من أحد لديه خبرة في مجال طموحك حتي تتعلم منه وتطور نفسك أكثر، وقم بالبحث عن جميع المعلومات التي تهمك وحاول الاستفادة من كل شيء يخص مجال طموحك ، فلا يوجد شخص بني علمه من فراغ بل كل إنسان يستفيد ممن سبقوه ويطور مالديهم من معلومات ويستفيد منها .
 – اكتب احلامك وطموحاتك علي ورقة وعلقها أمامك في غرفتك حتي تبقي في تحدي دائم مع نفسك ، وتصل لهدفك وكل هدف تصل له ضع علامة بجانبه حتي ترتفع معنوياتك أكثر .
 – لا تستسلم ، إذا لم تنجح من أول مرة حاول مرة واثنان وثلاثة وعشرة أيضا حتي تصل لهدفك وتحققه فكلما كانت الصعوبات أكثر كلما زادتك إصرار أكثر وعزيمة وتحدي للوصول لنجاحك .
 – لاتهتم لكلام الناس المحبط أو الذين يقللون من قدراتك ويحاولون إضعاف  عزيمتك ، فأنت فقط من تعرف ما بداخلك من قوة وإرادة ، إبقي دائما معنوياتك عالية حتي لا تشعر بالإحباط والهزيمة فيقف عقلك عن التفكير وتصاب بخيبة أمل .
 – توكل علي الله دائما في كل شيء فهو نعم الوكيل ، وادع ربك دائما حتي يوفقك في حياتك ويسهل لك أمورك ويزيل عنك الصعاب مهما كانت لا يوجد مستحيل عند رب العباد .
 – عند الوصول لهدفك لا تقف وتعتبر نفسك انتهيت من المشوار بل أكمل دائما وابق في تجديد لعملك وحلمك  ولا تجعل الغرور يتملك منك وتتقاعص عن عملك وتقنع نفسك بإنك ناجح دائما بسهولة حتي لا تفشل بسرعة وترجع لنقطة الصفر .
 – كن دائما متفائلا بالخير حتي تجده ، ولا تتشائم بسرعة وتفقد الأمل وتعلق فشلك علي شماعة الحظ والنصيب ، فلكل مجتهد نصيب .
 – كن علي ثقة دائما بأن ربك يختار  لك الخير دائما فقم بعمل كل ما تستطع فعله من دون أن تضر أحد وثق بأن الله سوف يقدر لك الخير  ويرضيك به .

NO COMMENTS

اترك رد