how-to-develop-yourself
الإنسان يحتاج إلى تطوير نفسهُ والإرتقاءِ بها والتغيير إلى الأفضل وجعل النّفس والرّوح والعقل والقلب تندفع لأمور إيجابيّة في حياة الشحص ، والجميع يبحث عن الأفضل سواء كان في العمل أو في الحياة الإجتماعيّة وفن التعامل مع الناس وكل هذا لا يتحقّق سوى بالتغيير والإجتهاد على النّفس للوصول إلى ذات تَحْلُم بها وجعلها أفضل من غيرها ، والحميع يبحث عن تحقيق الذات وسنذكر أهم الأمور التي تستطيع أن تحقق ذاتك وما ترغب بها .
 الأمور التي تزيد من تحقيق الذّات : وهذه صفات إتّصفَ بها من إستطاعو تحقيق ذاتهم: 
·     يتقبّلون شخصيتهم كما هي ويتقبّلون شخصيات الآخرين كما هي : فهو يتقبّل شخصيّتهُ بما فيها من مزايا وسيّئات ويحاولون الإجتهاد على أنفسهم لا على غيرهم .
·     يهتمون بالمشاكل أكثر من تركيزهم على ذاتهم : هم يعلمون أن الحياة خلقت وفي جيوبها مشاكل فهم يسعون لحل مشاكلهم وإيجاد الحلول ، دون النظر إلى ما يرغبون بهِ .
·     يسعون دائماً لإسعاد الآخرين : فهم أناس يعتمدون بشكل كبير على حسّهم الفكاهي ، ويحاولون إسعاد غيرهم ، لأنّهم يعلمون ان الجميع لديهِ مشاكل فهم يحاولون التخفيف عن الناس .
·     العفويّةِ في سلوكهم والتلقائيّة في كلامهم : فهم لا يتصنّعون أو يفعلون أشياء لهدف أو إتباع سياسة العيش للأقوى ، بل العيش للأفضل .
·     يقيمون علاقات قليلة من الناس وليست بكثرة : الصحبة من أحد أهم الأسباب التي تؤثّر على الشخص فهم لا يصاحبون إلاّ الأشخاص الذين يزيدون من تطوّرهِ وجعل حياتهِ للأفضل .
·     يدركون الحقيقة بشكل كامل ، ويتحملون التأقلم بتأرجحها بين الشك واليقين : يعلمون الحقيقة بشكل كامل ولا يحاولون إنكارها أيداً ، ويتقبّلون تقلّبات الحياه بين الشك واليقين .
·     ينظرون إلى الحياه نظرة موضوعيّة : ليست الحياة شاغلهم الوحيد ، هم ناس يبحثون عن تحقيق ذاتهم فهم يعيشون ويموتون لأجل هذا الهدف وليست لمادة أو أي شيء آخر .
كيف تحقق ذاتك !!؟
·     كن مع الله : فالله وحدهُ من يمتلك القوة والعظمة والرحمة وكل ما تتخيّلهُ هو بيده .
·     جرّب الجديد ولا تلتصق بالقديم : لأنّ ما فات قد فات إبحث عن الجديد وطوّر منها .
·     مارس حياتك وكأنك طفل : حتى يولد عندك الإهتمام الكامل ، وحتّى تغرق في حياتك بكلَِ ما فيها .
·     ليكون لكَ رأيك المستقل : لا تتغيّر من اجل أحد أو لإرضاء أحد كن أنت صاحب الرأي حتّى لو يختف مع الآخرين ، ليولد عندك حب الذات وتقبّل الآخرين لإختلاف آرائهم .
·     تحمّل المسؤوليّة .
·     إعمل بجديّة وبقوّة في ما تقرّرهُ .
·     حاول أن تكتشف عيوبك والأشياء السيّئة التي تفعله فهي تزيد من القوّة الشخصيّة .
·     كن مخلصاً وتجنّب الإيمان بالمظاهر : كن جيداً مع الآخرين وابتعد كل البعد عن المظاهر والتعامل مع الناس بهذا الشكل .
·     إبحث عن صنع الذات : لا تبحث عن شيء في الدنيا إلاّ أن تصنعَ من نفسك فقط فإن حققتها تحقق لكَ كلّ شيء .

NO COMMENTS

اترك رد